اختيار ستائر التعكر وحواجز الطمي المناسبة

02nd Mar 2020
| admin |
LinkedIn Email

كيفية اختيار ستار التعكر (حاجز الطمي) المناسب؟

يعد الاختيار الصحيح لستارة الطمي المناسبة قبل البدء في المشروع من الجوانب الأكثر أهمية في اتخاذ القرار. ولكن البعض يعتبره شيئاً مفروضاً عليهم وغالبًا في المراحل الأخيرة من انجاز المشروع لتلبية متطلبات استشاري المشروع أو لتعبئة جميع الخانات المطلوبة من عميل ما.

إن الاختيار الخطأ لستائر التعكر وحواجز الطمي، مثل الاختيار القائم على السعر فقط، يمكن أن يؤدي الى عواقب بعيدة المدى على الموقع، وهو ما من شأنه أن يرفع تكاليف للمشروع بشكل أعظم وأكبر كثيراً من التكاليف الهامشية التي رصدت في بداية المشروع. وقد يؤدي الاختيار الغير صحيح لستائر الطمي أو التثبيت الخاطئ لها إلى حدوث عطل وإيقاف العمل في موقع المشروع أو اغلاقه بشك كامل أثناء معالجته. ومع أخذ تكلفة كل ساعة أو كل يوم من كل قطعة من الآلات أو القوى العاملة في الموقع في الاعتبار، ولهذه الأسباب فإنه من المهم أن يتم الاختيار بشكل صحيح منذ البداية.

وبوجه عام، ينبغي معالجة المسائل والاعتبارات التالية عند بدء قرار الاختيار والشراء:
1- لظروف البيئية (التيار والموج وعمق المياه)؟
2- موقع التجميع والنشر؟
3- ما هي المعدات المتوفرة في الموقع لإجراء التركيب والتعامل مع نقاط التثبيت؟
4- هل تحتاج إلى تغيير موقعها وهل الموارد متاحة للقيام بذلك؟
5- الصيانة والمراقبة – هل لديك الموارد والمعدات الموجودة في الموقع للتعامل مع الأعطال؟
6- ما هي التداعيات المحتملة للفشل (وقت المشروع المفقود، وتكاليف وقت التوقف عن العمل، والأضرار البيئية)؟
7- ميزانية المشروع؟

لقد وضعنا جدولًا يساعد في توجيه اختيارك للستارة النموذجية الصحيحة في المراحل المبكرة. إن نماذج الستائر إرشادية وتستند إلى أوراق البيانات الفنية لستائر وحواجز التعكر من ايكوباريير

قم بتنزيل الجدول من هنا.

ومن الجدير بالذكر أن جميع ستائر وحواجز التعكر والطمي مختلفة وغير متساوية في خصائصها. لذلك يُرجى مراجعة المواصفات الفنية والتأكد من مقارنة المواصفات المتشابهة عند مقارنة الموردين. إذا كنت ترغب في الحصول على مزيد من المعلومات وحزمة التقنيات والمعلومات الكاملة، فما عليك سوى إرسال رسالة بريد إلكتروني لنا.